في ذكري الأربعين .. تأبين شهداء أحد (الزعف) بهولندا
22.05.2017 06:02
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
في ذكري الأربعين .. تأبين شهداء أحد (الزعف) بهولندا
حجم الخط

نظمت مطرانية هولندا، احتفالية لتأبين شهداء أحد الشعانين بكنيستي الشهيد مارجرجس بطنطا والمرقسية الكبرى بالأسكندرية.
 حضر الإحتفالية التي أقيمت بكاتدرائية السيدة العذراء أمستردام الأسقف المساعد لإيبارشية أمستردام للكنيسة الكاثوليكية المونسينور هيندركس الذي ألقى كلمة ركز خلالها علي عظمة الكنيسة القبطية التي تتحمل الآلام وتسير وراء المسيح شاهدةً له بحبها. حاثًّا ضمير العالم علي محاربة الإرهاب.
 كما شارك في التأبين أيضًا عدد من ممثلي الكنائس السريانية والإثيوبية والإريترية والأنجليكانية وممثلون عن مجلس الكنائس الهولندية ومجلس كنائس أمستردام ورؤساء أديرة البندكت بـ Egmond هولندا وبـ Chevetogne بلجيكا
 ومن الرسميين حضرت السيدة كوبي فان بركم عمدة حي شمال أمستردام والقنصل المصري بلاهاي محمد شريف والأستاذ الدكتور جاك فان فيليت أستاذ المصريات والقبطيات بجامعة لايدن.

كان في استقبال الضيوف نيافة الأنبا ارساني أسقف هولندا وعدد من كهنة الإيبارشية والشمامسة والشعب القبطي هناك.

في بداية الحفل دخل الجميع يتقدمهم خورس شمامسة الكنيسة وهم يرتلون لحن إخرستوس آنستي.

ثم صلى نيافة الأنبا أرساني صلاة الشكر، ورتل كورال أم النور التابع للمطرانية مجموعة من الترانيم ثم قرأ الأب جيرارد ماتيسن رئيس دير الرهبان البندكت جزء من الإصحاح الأول من الرسالة الثانية لأهل تسالونيكي.

كما ألقى الدكتور أنطونيوس عبد الله كلمة أكد خلالها أن الكنيسة تتألم ولكنها دائمًا تنتصر والألم يقوي الإيمان، وأن الألم وعد من الرب ولكنه يقود الإنسان إلى الله.
 شاركت في الصلوات الكنائس السريانية والأثيوبية والإريترية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.