استمرت لـ4 أيام.. البابا تواضروس يختتم زيارته للمجر (صور)
23.08.2023 06:20
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
استمرت لـ4 أيام.. البابا تواضروس يختتم زيارته للمجر (صور)
حجم الخط
الدستور

غادر قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم الثلاثاء، مطار بودابست عائدًا إلى مصر، بعد انتهاء زيارته لجمهورية المجر والتي استغرقت 4 أيام.

ووجهت الحكومة المجرية، دعوة رسمية لقداسة البابا لزيارتها للمشاركة في العيد القومي للمجر.

والتقى قداسته خلال الزيارة رئيسة المجر ورئيس الوزراء ورئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالمجر، وتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر المجرية، وصلى قداس عيد السيدة العذراء بالكنيسة القبطية بالمجر.

رئيس وزراء المجر يستقبل قداسة البابا  

واستقبل السيد ڤيكتور أوربان رئيس وزراء المجر بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة المجرية بودابست، اليوم الثلاثاء، قداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق لقداسته.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته لتلبية قداسة البابا دعوة الحكومة المجرية لزيارة المجر في هذا المناسبة.

ومن جانبه، عبر قداسة البابا عن شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتقدير دولة المجر للكنيسة القبطية ومنحه الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر، وعبّر قداسته أيضًا عن سعادته بحضور احتفالات العيد القومي لدولة المجر، موجهًا الشكر لحكومة المجر لدعمها المنح الدراسية للشباب في مصر.

كما أكد رئيس الوزراء المجري، على اهتمام بلاده بالانفتاح على الشرق وتوطيد العلاقات مع دوله، خاصة وأن مصر تعد من أهم دول الشرق الأوسط.

وقال قداسة البابا إن الرئيس السيسي يقدم مفهومًا جديدًا لعلاقة المواطنة لكل المصريين، لافتاً إلى أن مصر ساهمت في مواجهة الهجرة غير الشرعية لأوروبا.

حضر اللقاء السفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر، وعدد من أعضاء السفارة.

قداسة البابا يصلي قداس عيد السيدة العذراء في المجر

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني قداس عيد إعلان إصعاد جسد السيدة العذراء، في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالعاصمة المجرية بودابست، وشاركه أعضاء الوفد المرافق وعدد الآباء الأساقفة والكهنة والرهبان، أعداد كبيرة من الشعب.

وعَمَّدَ قداسته عدد من الأطفال من أبناء الأسر المصرية المقيمن في المجر.

البابا تواضروس

البابا تواضروس
البابا تواضروس
البابا تواضروس
اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.