اتحاد جدة فى ضيافة الفيحاء اليوم لحسم لقب الدورى السعودى رسميًا
27.05.2023 03:57
Sports رياضه
اليوم السابع
اتحاد جدة فى ضيافة الفيحاء اليوم لحسم لقب الدورى السعودى رسميًا
حجم الخط
اليوم السابع

ينتظر فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وطارق حامد، مواجهة حاسمة للتتويج بلقب الدوري السعودي، عندما يحل ضيفا على نظيره الفيحاء ، مساء اليوم السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

موعد مباراة الفيحاء ضد الاتحاد 
 

مباراة الفيحاء ضد الاتحاد تقام فى تمام التاسعة مساء اليوم السبت 27 مايو الجاري ،وسيتم نقل المباراة عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية.

ويحتل اتحاد جدة  صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 66 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن النصر صاحب المركز الثانى، فيما يأتى الشباب ثالثا برصيد 53 نقطة مع تبقى جولتين فقط على إنتهاء الموسم الجارى، بينما يحتل الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

ويحتاج الاتحاد الحصول على 3 نقاط فقط من آخر جولتين للتتويج بلقب الدورى السعودى للمحترفين رسميًا، إذ يتبقي للعميد مباراتان لتحقيق اللقب، أمام الفيحاء على أرض الأخير، وفي المباراة الأخيرة يستضيف الطائي على ملعب "الجوهرة"، أملا برفع اللقب على أرضه وبين جماهيره.

ويبتعد الاتحاد عن النصر بثلاث نقاط، حيث يحتاج فريق جدة للفوز فى مباراة واحدة من المباراتين المتبقتين، دون النظر لنتائج النصر بأفضلية المواجهات المباشرة.
 
وحال تساوي الاتحاد والنصر في عدد النقاط، العميد سيحسم اللقب في المواجهات المباشرة، إذ تعادل مع العالمي سلبيا ذهابا قبل أن يفوز 1/0 في الإياب بهدف رومارينيو.
 
وحقق الاتحاد فوزا ثمينا على نظيره الباطن، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي.

وتمثل هذه النسخة من البطولة المحلية أهمية خاصة للغاية، فالفائز بها سوف يضمن تواجده في كأس العالم للأندية التي تستقبلها المملكة العربية السعودية بنهاية هذا العام.

ويغيب طارق حامد عن اتحاد جدة حيث انتهي موسم النجم المصري بسبب الإصابة، بعدما أثبتت الأشعة تعرضه لتمزق في وتر العضلة الخلفية للفخذ، وحاجته إلى التأهيل الطبي قبل العودة إلى الجري مجددًا، بينما ينتظر أن يشارك أحمد حجازي أساسيا خلال مباراة اليوم.

ويأمل الاتحاد حسم اللقب أمام الفيحاء اليوم، خوفا من تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما كان قريباً للغاية من التتويج بالدوري السعودي الموسم الماضي قبل أن يخسره في الأنفاس الأخيرة لصالح الهلال، الذي حسم اللقب بفارق نقطتين.

وحقق الاتحاد لقب الدوري السعودي 8 مرات، كان آخرها في موسم 2008 - 2009، وهو أول موسم احترافي في الدوري السعودي.

ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري لكنه حل وصيفاً في نسخ 2010 و2011 و2022.

ويقدم الاتحاد صاحب أفضل الأرقام فى الدوري السعودي، مستويات أكثر من رائعة، حيث إنه خلال الـ28 مباراة، يعد أكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات في منافسات دوري المحترفين بـ20 فوز وأقل خسارة بواقع مباراتين خسرهما فقط أمام الهلال والتعاون، بينما تعادل الفريق في 6 مباريات.

ويعد خط دفاع الاتحاد الأقوى في منافسات الدوري، حيث لم تسكن شباكه سوى 13 هدفاً في الوقت الذي يملك الفريق ثاني أقوى خط هجوم بعد النصر الذي سجل لاعبوه 57 هدفاً، بينها 20 لعبد الرزاق حمد الله هداف المسابقة حالياً.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.