البابا تواضروس: على الراهب ألا يتحزب لأحد وألا ينزل من ديره دون تكليف
29.09.2018 07:57
تقاريركم الصحفيه Your Reports
الشروق
البابا تواضروس: على الراهب ألا يتحزب لأحد وألا ينزل من ديره دون تكليف
حجم الخط
الشروق

أعاد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، نشر تعهدات وثيقة المبادئ الرهبانية لطلاب الرهبنة، والمنقول عن دليل الرهبنة القبطية وإدارة الحياة الديرية، والذي جرى إقراره في يونيو 2013.

 

وقال البابا، خلال المقال المنشور بأحدث عدد لمجلة الكرازة اليوم، إن الرهبنة نظام والتزام، ونظام دقيق استقر في الكنيسة منذ القرن الثالث والرابع الميلادي، وهو نظام يحتاج للالتزام الكامل لانضباط الحياة الرهبانية، مضيفا أن وثيقة المبادئ الرهبانية لطالب الرهبنة، تنص على تعهده بالرضا بالعيش راهبًا طوال أيام حياته، دون المطالبة بدرجة كهنوتية، إلا إذا دُعي لذلك من رئيس الدير أو الرئاسة الكنسية.

 

وذكر البابا، أن الراهب يتعهد ألا ينزل من الدير لأي سبب إلا إذا جرى تكليفه من رئيس الدير وبتصريح وإذن منه، وأن استخدامه للتقنيات الحديثة يكون بإذن من رئيس الدير.

 

وأوضح: "كما تنص على ألا تكون له ملكية شخصية لأن الدير سيتكفل برعايته، وألا يطالب بدخول علماني للدير في غير أوقات الزيارة المسموح بها"، مشيرًا إلى أن على الراهب أن يتمسك بالرهبنة ونذورها وهي الفقر الاختياري والطاعة والبتولية، جوهرًا وليس شكلًا، وأن يقدم المحبة للجميع، وألا يتحزب لأحد.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.