"الزراعة" تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. و"القصير" يوجّه بالتيسير على المزارعين
13.04.2024 15:14
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
حجم الخط
الدستور

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن بدء موسم حصاد وتوريد محصول القمح للموسم الحالي، في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وكلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات، برفع حالة الاستعداد القصوى للتيسير على المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد، وتقديم كافة سبل الدعم لهم، لإزالة أي معوقات قد تواجههم.

وشدد "القصير" على ضرورة تواجد كافة المسئولين المعنيين بالمحافظات بشكل دائم في الحقول، والمتابعة المستمرة وتشكيل غرف عمليات فرعية، تستقبل الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالمزارعين، خلال عمليتي الحصاد والتوريد.

الدولة تقدم كل أشكال الدعم للمزارعين

وأشار الوزير إلى أن الدولة تقدم كل أشكال الدعم للمزارعين، خاصة مزارعي المحاصيل الاستراتيجية، على رأسها القمح، وهو ما تجلى في قرار مجلس الوزراء بزيادة سعر استلام المحصول إلى ٢٠٠٠ جنيه بدلا من ١٦٠٠ جنيه للإردب، بهدف تشجيع وتحفيز المزارعين وضمان حصولهم على عائد مجزٍ.

وفي سياق متصل، وبناء على توجيهات وزير الزراعة، قام، اليوم، د. أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، بمتابعة حصاد القمح في محافظة الفيوم، يرافقه المهندس مصطفى راشد وكيل وزارة الزراعة بالفيوم.

"الزراعة" تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. و"القصير" يوجه بالتيسير على المزارعين

كما تم توريد المحصول بصوامع طامية بكمية توريد اليوم، السبت، بلغت أكثر من ١٠٠٠٠ طن.

"الزراعة" تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. و"القصير" يوجه بالتيسير على المزارعين

فى سياق آخر، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف الزيارات الميدانية، قامت الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى بمتابعة حقول تقاوى المحاصيل الاستراتيجية لتقاوى الإكثار للجهات الحكومية والشركات، خاصة القطن والقمح والذرة الشامية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.