برعاية الأنبا بولس.. دورة المقبلين على الزواج 19 نوفمبر الجاري
10.11.2022 02:32
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطنى
برعاية الأنبا بولس.. دورة المقبلين على الزواج 19 نوفمبر الجاري
حجم الخط
وطنى

برعاية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، تستضيف كنيسة سانت جورج وسانت جوزيف “كنيسة مار جرجس والقديس يوسف” في بيير فوند في الويست آيلاند، دورة إعداد المقبلين على الزواج، خلال الفترة من 19 – 20 نوفمبر الجاري، وكذلك من 26 – 27 نوفمبر الجاري.

وتستهدف الدورة إعداد المقبلين علي الزواج، ومدهم بالأدوات اللازمة لبناء علاقات قوية، تدعم مستقبل أسرة، مسيحية متماسكة ومستقرة في مجتمع ملء بالتحديات، وتكون كلمة الكتاب المقدس والروح القدس هي النور والنبراس الذي تهتدي به هذه الأسرة في حياتها اليومية.

ويمكن الحجز لمن يريد المشاركة في هذه الدورات عبر تطبيق Unity للإيبارشية، حيث حجز القداسات والأحداث المهمة، التي تديرها الإيبارشية وكنائسها المختلفة

ويعرف عن أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران”، أن نيافته يولي أهمية كبيرة لشعب كنائس الإيبارشية من مختلف الأعمار، والأسرة المسيحية، خاصة الشباب والفتيات المقبلين علي الزواج، بحيث يكون زواجهم مؤسس على صخرة الإيمان المسيحي الأرثوذكسي الصحيح، ليكون منزلهم عبارة عن كنيسة قادرة علي التغلب علي تحديات ومغريات المجتمع الغربي الكندي بكل ما فيه من تحديات.

ويدعو نيافته دائمًا الأزواج والزوجات، التحلي بالصبر وطول الأناة وتحمل الأخر وتفهمه، خاصة في الظروف الصعبة والتحديات، لأنه كما أحب السيد المسيح الكنيسة وفداها بنفسه، على الزوج أن يحب زوجته وأسرته حتى المنتهي، ويضحي من أجلهما. نفس الأمر علي الزوجة أن تخضع لزوجها وأن تبادله الحب والتضحية، بعيدًا عن العند. والبيت المسيحي الحقيقي، هو الذي يلهج في تكرار كلمة الله الحية، بقراءة الكتاب المقدس بصفة منظمة والصلاة والتسابيح، التي تجعل هذه الأسرة وهذا المنزل دائمًا يسير خلف نور الروح القدس وكلمة الله الحية في الكتاب المقدس.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.